شاركت التدريسية في فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد أ.م.د. عهود سامي هاشم في المؤتمر العلمي الاول بعنوان (التربية.. الطموحات.. المشكلات.. التحديات) والذي اقيمت تحت شعار  (التربية مستقبلنا) والذي نظمته كلية صدر العراق الجامعة الأهلية برعاية سماحة المرجع الديني السيد حسين السيد إسماعيل الصدر ، وبحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وعدد من الشخصيات الدينية والعلمية والانسانية .

 ويهدف المؤتمر مناقشة اربعة محاور ابزرها (واقع النظام التربوي (طالب، معلم، منهج) والتحديات التي تواجهه والمشكلات ، و وضع تصورات لحلول المشكلات التي يعاني منها النظام التربوي ، و أثر الإعلام والحرب النفسية على البناء التربوي والتعليمي للإنسان في العراق ، و مشكلات المهاجرين التربوية والنفسية ).

كما تضمنت المشاركة القى بحث من قبل الدكتورة عهود سامي بعنوان (تصور مقترح مستند الى ابعاد التنمية المستدامة لبناء استراتيجيات تدريس حديثة ) ، حيث بينت فيه مفهوم  التنمية المستدامة هي التنمية التي تلبي احتياجات الحاضر من دون النيل من قدرة الأجيال القادمة على تلبية إحتياجاتها. كما أن عبارة تنمية مستدامة تعني نمطًا من التنمية لا تفرّط في استثمار مصادر الثروات الطبيعية التي ترتكز عليها هذه التنمية  أو تخرّبها أي تنمية تعمل على تجديد الموارد والثروات وإعادة التصنيع بشكل يضمن بيئة نظيفة وصالحة لحياة الأجيال الحاضرة والقادمة . 

وفي ختام المؤتمر منحت  الدكتورة عهود سامي شهادة شكر وتقدير تثمينا لجهودها المبذولة للمشاركة متمنين لها المزيد من العطاء والتقدم خدمة للمسيرة العلمية ولعراقنا العزيز.

 


Comments are disabled.