قامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات في جامعة بغداد بزيارة ميدانية لطالبات المرحلة الاولى الى قسم المراكز التخصصية للموهوبين في وزارة الشباب والرياضة ،وباشراف مسؤولة وحدة الانشطة الطلابية في الكلية أ.م.د. نضال ناصر ديوان ، وجاءت  هذه الزيارة بدعوة من وزير الشباب الرياضة عبد الحسين عبطان لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات ولطلاب وطالبات جامعتي بغداد والمستنصرية بهدف الاطلاع على المشاريع الرياضية والعمرانية ومنها المدارس التخصصية للموهوبين والملاعب الاستراتيجية لكرة القدم فضلا عن اهتمام الوزارة بالرياضة النسوية. 

من جانبه بين مديرقسم المراكزالتخصصية الاستاذ بسام رؤوف شرحا مفصلا عن كيفية عمل المراكز واستقطاب الموهوبين وتنمية وصقل مواهبهم بهدف تكوين قاعدة رصينة لمختلف الالعاب الرياضية ورفد المنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين .

كما قمنا الطالبات بجولة ميدانية لاروقة وابنية الوزارة منها الساحة والميدان والساحة المتخصصة لكرة السلة والمسبح وملعب كرة القدم وغيرها من المراكز المتخصصة للالعاب الرياضية الاخرى .

وقد أوضحت مسؤولة وحدة الانشطة الطلابية في الكلية الدكتورة نضال ناصر ديوان ان الهدف من هذه الزيارات الاستطلاعية هو تعريف الطالبات بمهام وعمل المراكز التخصصية للموهبين بغية تكوين فكرة مستقبلية عن نتاج العمل في المراكز التخصصية وكيفية صناعة الرياضيين الأبطال وفق طرق وأساليب علمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

كما عبرهن الطالبات عن مدى استفادتهم من هذا الزيارة التي منحتهم فرصة التعرف والاطلاع على انجازات وزارة الشباب والرياضة وخاصة في مجال الرياضة النسوية في العراق .



Comments are disabled.