ناقشت كلية التربية البدنية وعلوما لرياضة للبنات في جامعة بغداد أطروحة لدكتوراه الموسومة(ممارسات القيادة LPI وعلاقتها بالتفكير الاستراتيجي والثقافة التنظيمية لعمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة وغيرها من وجهة نظر التدريسيين في بغداد ) للباحثة (اسيل طاهر سليمان) باشراف كل من أ.د. انتصار عويد علي وأ.د. ساهرة رزاق احمد.

وقد بينت الباحثة القيادة وممارساتها ل LPIوالتفكير الاستراتيجي والثقافة التنظيمية واهميتها من حيث معرفة نقاط القوة والتميز والضعف لدى القيادات الادارية المتمثلة بالعمداء في مؤسسات التعليم العالي للمساهمة في رفد الجهات المسؤولة العليا بالمعلومات التي تساهم في خدمة المستوى التعليمي ، كما اوضحت تقييم ممارسات القيادةLPI  والتفكير الاستراتيجي والثقافة التنظيمية لعمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة وغيرها من الكليات الاخرى من وجهة نظر التدريسيين ، فضلا عن التعرف على مستوى السلوك القيادي الايجابي والفعال وفقا لمعايير جودة الاداء على مستوى الادارة العليا المتمثلة بعميد الكلية.

وقد اوصت الباحثة باعتماد محكات ادارية وعلمية دقيقة ووضع ضوابظ محددة لتولي منصب العميد في الكليات المختلفة بالجامعات العراقية .

 وبعد مناقشة الطالبة أطروحتها وفيما له علاقة بالأطروحة أوصت اللجنة منح الطالبة شهادة الدكتوراه في التربية البدنية وعلوم الرياضة 




 

Comments are disabled.