بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين الشهرستاني ووكيل الوزارة الأقدم الأستاذ الدكتور قاسم دوس وممثلي رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء، ، وعددا من السفراء والشخصيات الكبيرة في البرلمان والحكومة احتضنت ملاعب كلية التربية الرياضية في الجادرية حفل تخرج الدورة السابعة والخمسون لطلبة جامعة بغداد (دورة السلام والتنمية) . الذي حضرته عمادة كلية التربية الرياضية للبنات جامعة بغداد متمثلة بالعميدة الدكتورة مواهب حميد الجبوري ومعاون العميد لشؤون الطالبات الدكتورة نهاد محمد علوان بالإضافة الى مجموعة من تدريسيات الكلية وطالباتها .
 
وفي بداية الحفل الذي بدأ  بعزف السلام الجمهوري ثمّ تلاوة آية من الذكر الحكيم بعدها استعراض كراديس الطلبة الخريجين من أمام منصة كبار المسؤولين، يتقدمهم كردوس حملة أعلام الجمهورية العراقية والشعار الجمهوري وشعار جامعة بغداد تحمله مجموعة من طلبة الكلية العسكرية، تبعته كراديس تمثل كليات الجامعة المختلفة، ثم تقدم كردوس الأساتذة .
ألقى  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني كلمة بهذه المناسبة، أشاد فيها بدور جامعة بغداد “الجامعة الأم” في تاهيل كوكبة مميزة من الطلاب تلقوا العلم بشكل يجعلهم النواة الحقيقة لبناء العراق في المستقبل القريب اثناء توليهم المسؤوليات ، مشيدا بالجهود المبذولة في تنظيم الاحتفال والقائمين عليه، مسترسلا الى ان  الوزارة ستسعى الى تقديم  كل الدعم والاسناد  للارتقاء بجامعة بغداد والجامعات العراقية، وتطوير وتحسين البناء الفكري المتجدد، وهذا يتطلب إتباع النهج العلمي في التدابير والإجراءات كونها الكفيلة في خلق البيئة الأكاديمية والجو المناسب للعلم والمناخ الدراسي الصحيح.
بعدها ألقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين كلمة بهذا المناسبة وضح من خلالها دور جامعة بغداد في المجتمع من خلال خريجيها وأساتذتها الذين رفدوا الحياة بالكفاءات العلمية بغية بناء وتطوير الإنسانية، وكما بين في كلمته الوثبات الكبيرة التي حققتها الجامعة عبر الموقع الالكتروني الذي تقدم على أكثر من 19000 جامعة عالمية ضمن التصنيفات الدولية القياسية، مؤكدا على ان جامعة بغداد ستبقى منارا ورافدا لخدمة المجتمع العراقي الذي يستحق منا كل التقدير والاعتزاز.
ثم ألقى ترديد مراسيم منح الشهادة للخريجين الأستاذ المساعد الدكتور أسامة فاضل عبداللطيف رئيس اللجنة الفنية ومن ثم ردد معه الخريجين اداء القسم لخدمة الوطن الحبيب العراق.
وقد تخللت أجواء الاحتفال أطلاق أعداد كبيرة من البالونات الملونة تعبيراً عن  النقاء والصفاء زينت سماء الاحتفال، الذي رافقته أطلاق الصعادات الملونة والألعاب النارية في مشهد معبر عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة لكل العراقيين كون أن جامعة بغداد تمثل أطياف الشعب العراقي ومكوناته كافة وتشمل التخصصات العلمية والمتطورة و العلوم كافة.
وشمل حفل التخرج العديد من الفقرات والفعاليات فضلا عن تكريم الطلبة الأوائل على الكليات والجامعة، وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين قد أوعز ومنذ شهور بتشكيل لجنة تحضيرية للاحتفال لغرض تقديم أفضل صورة للجامعة وأحسنها في هذا الاحتفال، وأوعز بأن يكون حفل هذا العام متميزا، حيث يقوم رئيس الجامعة بالإشراف شخصيا على هذا الاحتفال لتذليل كافة العقبات القنوات الفضائية والمحطات التلفزيونية ووسائل الإعلام المتعددة غطت هذه الاحتفالية الكبيرة وبادرت في عرض الاحتفال بوسائلها الاتصالية.
 إدارة الموقع الالكتروني ومكتب القناة الجامعية الفضائية في جامعة بغداد واكبوا الاستعدادات ومراسيم الاحتفال ووثقوه بجملة من المشاهد والصور الفوتوغرافية واللقطات الفيديوية وكما أجرت لقاءات عدة مع الخريجين الأوائل ومع المنظمين للاحتفال وبعض الحضور .

Comments are disabled.