ضمن اطار النشاطات العلمية اجرى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد سلسلة من الحلقات النقاشية المتواصلة ، اولها حول ( تمرينات السوبر سيت وتأثيرها في التحمل الخاص للعضلات العاملة وبعض الاستجابات الفسيولوجية والبايوكيميائية وانجاز ركض 800 متر ) للطالبة الدكتوراه ابتسام حيدر بكتاش ، برئاسة أ.د. رافع صالح فتحي استاذ فسلجة تدريب من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد ، وباشراف كل من أ.د. اسراء فؤاد صالح استاذة التدريب الرياضي وأ.م.د. سهاد قاسم سعيد استاذة فسلجة التدريب من الكلية …وتكمن اهمية الدراسة بمعرفة التغيير وعلاقتها باتخاذ القرار لدى رؤساء الاتحادات الرياضية.

– اما الحلقة النقاشية الثانية فكانت للطالبة الماجستير رانيا عبد الرضا حول (دراسة مقارنة بين فعاليات العاب القوى ذات انظمة الطاقة المتبانية في بعض المؤشرات البايوكيميائية والفسيلوجية قبل وبعد الجهد القصوى والاستشفاء اثناء الاجواء الحارة ) برئاسة أ.د. حسين علي حسن استاذ فسلجة تدريب العاب القوى من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، وباشراف أ.د. اسراء فؤاد صالح استاذ التدريب الرياضي من كلية التربية البدنية للبنات … وقد ناقشت خطة البحث درجة الحرارة الذي تعد احدى العوامل البيئية ذات التأثير المباشر على جسم الانسان وهو في حالة راحة فكيف الحال في حالة بذل جهد بدنية مستمر لفترة طويلة من الزمن .

– بينما ناقشت الحلقة النقاشية الثالثة لطالبة الماجستير ابتسام هشام ( تأثير تدريبات القوة الوظيفية في السيطرة الذاتية وبعض المتغيرات البايو ميكانيكية ودقة مهارة التصويب بالقفز عاليا بكرة اليد ) وبرئاسة أ.د. صريح عبد الكريم  استاذ البايوميكانيك من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد ، وباشراف أ.د. وداد كاظم مجيد استاذة البايوميكانيك / يد في الكلية … وقد تناولت الدراسة اهمية استخدام المواقف التقويمية لتطوير مستوى اداء لمهارتي الارسال والضرب الساحق بكرة الطائرة .

وفي ختام الحلقات اوصى السادة اعضاء اللجان العلمية الطالبات باخذ الملاحظات العلمية القيمة حول تعديل خطة البحث واقرارها .



Comments are disabled.